الدقة العددية ورد فعل المعدات

 الدقة العددية ورد فعل المعدات

ضمن الأنظمة الرقمية لبرمجة CNC ، من الممكن لمولد الكود أن يفترض أن الآلية التي يتم التحكم فيها دقيقة تمامًا دائمًا ، أو أن تفاوتات الدقة متطابقة لجميع اتجاهات القطع أو الحركة. هذا ليس دائمًا شرطًا حقيقيًا لأدوات CNC. يمكن أن تظل أدوات CNC التي تحتوي على قدر كبير من رد الفعل العكسي الميكانيكي عالية الدقة إذا كانت آلية القيادة أو القطع مدفوعة فقط لتطبيق قوة القطع من اتجاه واحد ، ويتم ضغط جميع أنظمة القيادة بإحكام معًا في اتجاه القطع الواحد هذا. ومع ذلك ، فإن جهاز CNC ذو رد الفعل العكسي العالي وأداة القطع الباهتة يمكن أن يؤدي إلى تلاعب بالقطع والتلاعب المحتمل بقطعة العمل. يؤثر رد الفعل العكسي أيضًا على دقة بعض العمليات التي تتضمن انعكاسات حركة المحور أثناء القطع ، مثل طحن الدائرة ، حيث تكون حركة المحور جيبية. ومع ذلك ، يمكن تعويض ذلك إذا كان مقدار رد الفعل العكسي معروفًا بدقة عن طريق الترميز الخطي أو القياس اليدوي.


لا يتم الاعتماد بالضرورة على آلية رد الفعل العكسي نفسها لتكون دقيقة بشكل متكرر لعملية القطع ، ولكن يمكن استخدام بعض الكائنات المرجعية الأخرى أو الأسطح الدقيقة لتصفير الآلية ، عن طريق تطبيق ضغط محكم على المرجع وتحديد ذلك كمرجع صفري لـ كل الحركات التالية المشفرة باستخدام الحاسب الآلي. هذا مشابه لطريقة أداة الآلة اليدوية لربط ميكرومتر على شعاع مرجعي وضبط قرص Vernier إلى الصفر باستخدام هذا الكائن كمرجع. [بحاجة لمصدر]


نظام التحكم في تحديد المواقع

في أنظمة التحكم الرقمية ، يتم تحديد موضع الأداة من خلال مجموعة من التعليمات تسمى برنامج الجزء. يتم التحكم في تحديد الموقع عن طريق إما حلقة مفتوحة أو نظام حلقة مغلقة. في نظام الحلقة المفتوحة ، يحدث الاتصال في اتجاه واحد فقط: من وحدة التحكم إلى المحرك. في نظام الحلقة المغلقة ، يتم توفير التغذية الراجعة لوحدة التحكم بحيث يمكنها تصحيح الأخطاء في الموضع والسرعة والتسارع ، والتي يمكن أن تنشأ بسبب الاختلافات في الحمل أو درجة الحرارة. أنظمة الحلقة المفتوحة أرخص بشكل عام ولكنها أقل دقة. يمكن استخدام المحركات السائر في كلا النوعين من الأنظمة ، بينما لا يمكن استخدام المحركات المؤازرة إلا في الأنظمة المغلقة.


الإحداثيات الديكارتية

تعتمد جميع مواضع رمز G & M على نظام إحداثيات ديكارتي ثلاثي الأبعاد. هذا النظام هو مستوى نموذجي غالبًا ما يُرى في الرياضيات عند الرسم البياني. هذا النظام مطلوب لتخطيط مسارات أداة الآلة وأي نوع آخر من الإجراءات التي يجب أن تحدث في إحداثيات محددة. الإحداثيات المطلقة هي ما يتم استخدامه بشكل عام بشكل أكثر شيوعًا للآلات وتمثل النقطة (0،0،0) على المستوى. يتم تعيين هذه النقطة على مادة المخزون لإعطاء نقطة بداية أو "موضع المنزل" قبل بدء المعالجة الفعلية.

تعليقات