التشغيل

 A CNC الخشب الموجه هو الموجه CNC أداة أن يخلق الكائنات من الخشب. CNC تعني التحكم العددي بالكمبيوتر . يعمل CNC على نظام الإحداثيات الديكارتية (X ، Y ، Z) للتحكم في الحركة ثلاثية الأبعاد. يمكن تصميم أجزاء من المشروع في الكمبيوتر باستخدام برنامج CAD / CAM ، ثم قصها تلقائيًا باستخدام جهاز توجيه أو قواطع أخرى لإنتاج جزء مكتمل. يعد جهاز التوجيه CNC مثاليًا للهوايات ، والنماذج الهندسية ، وتطوير المنتجات ، والفن ، وأعمال الإنتاج.

عملية

يستخدم جهاز التوجيه الخشبي CNC CNC (التحكم العددي بالكمبيوتر) ويشبه مطحنة CNC المعدنية مع الاختلافات التالية:


و الموجه الخشب عادة يدور بشكل أسرع - مع مجموعة من thirteen،000 إلى 24،000 RPM

تستخدم الآلات ذات الجودة الاحترافية في كثير من الأحيان أدوات مواجهة السطح يصل قطرها إلى three بوصات أو أكثر ، وقوة المغزل من 5 إلى 15 حصانًا. تعد الآلات القادرة على توجيه المواد الثقيلة بأكثر من ألف بوصة في الدقيقة شائعة.

تستخدم بعض الآلات حاملات أدوات أصغر حجمًا MK2 (Morse Taper # 2 - على الأجهزة القديمة) أو ISO-30 أو HSK-sixty three أو الأدوات التي يتم وضعها في حامل أداة كوليت مثبت مباشرة على أنف المغزل. ISO-30 و HSK-sixty three هما نظامان سريع التغير لحمل الأدوات. بدأ HSK-63 في استبدال ISO-30 كمعيار سريع التغير في السنوات الأخيرة.

يتم التحكم في جهاز توجيه الخشب بنفس طريقة مطحنة المعادن ، ولكن هناك تطبيقات CAM و CAD مثل Artcam و Mastercam و Bobcad و AlphaCam ، والتي تم تصميمها خصيصًا للاستخدام مع أجهزة التوجيه الخشبية.


كثيرًا ما تستخدم أجهزة توجيه الخشب في تصنيع المواد اللينة الأخرى مثل البلاستيك.


عادةً ما تكون أجهزة التوجيه الخشبية CNC ذات المحاور الثلاثة أكبر بكثير من نظيراتها في متاجر المعادن. 5 'x five' و four 'x eight' و 5 'x 10' هي أحجام أسرة نموذجية لأجهزة التوجيه الخشبية. يمكن بناؤها لاستيعاب أحجام كبيرة جدًا تصل إلى 12 × one hundred بوصة على سبيل المثال لا الحصر. يمكن أن يتحرك الجدول ، مما يسمح بحركة ثلاثة محاور حقيقية (xyz) ، أو يمكن أن تتحرك القنطرة ، الأمر الذي يتطلب التحكم في المحور الثالث بواسطة محركين مؤازرين مرقدين.

تعليقات